تحطم طائرة مدنية تقل 153 شخصًا في نيجيريا.. ولا ناجين


تحطمت طائرة مدنية تقل 153 شخصا اليوم الأحد فوق أحد الأحياء الشعبية في لاجوس، العاصمة الاقتصادية لنيجيريا واصطدمت على الأقل بمبنى من طابقين.
وقال مدير الطيران المدني هارولد ديمورين لفرانس برس إن "الطائرة تابعة لشركة دانا وكانت آتية من العاصمة أبوجا إلى لاجوس وعلى متنها 153 شخصا" مضيفا "لا أعتقد أن هناك ناجين" من الحادث.
وأوضح المتحدث باسم الشرطة في ولاية لاجوس جوزيف جايوبا أن الطائرة تحطمت فوق حي ايجو، على مقربة من المطار الدولي في شمال المدينة.
وتصاعد دخان أسود كثيف من منطقة الحادث وغطى شمال هذه المدينة المترامية التي يقطنها 15 مليون شخص على طول ساحل خليج بنين والتي تعتبر أكبر مدينة في القارة السوداء.
وقال سكان لفرانس برس إن الطائرة كانت تحلق على علو منخفض جدا واصطدمت بمبنى من طابقين.
وروى شاهد أن الطائرة "حلقت على علو منخفض جدا طوال خمس دقائق في أجواء مرعبة قبل أن تتحطم فوق منطقة سكنية (...) ثم اشتعلت فيها النيران".
وبعد ظهر الأحد، توجه مئات من السكان إلى مكان وقوع الكارثة. وقال توني يوسيدامين المتحدث باسم شركة الطيران "أستطيع أن أؤكد أن إحدى طائراتنا تحطمت اليوم في محيط لاجوس" مضيفا "فقدنا الاتصال بالطائرة وسنصدر بيانا".
وكانت شركة دانا للطيران باشرت عملها العام 2008 وهي اليوم إحدى أكبر شركات الطيران النيجيرية. وتعمل طائرات هذه الشركة بين مدن أبوجا ولاجوس وكالابار وبورت هاركورت ويويو.
ومساء السبت، لم تتمكن طائرة شحن نيجيرية من الهبوط في مطار اكرا الدولي، عاصمة غانا، واصطدمت بحافلة صغيرة ما أسفر عن مقتل عشرة من ركاب الحافلة. ونجا طاقم الطائرة المؤلف من اربعة افراد بمن فيهم الطياران، من الحادث.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com