انقسام بين متظاهرى التحرير حول تأييد مرسى أو مقاطعة الانتخابات


انقسم المتظاهرون المتواجدون فى ميدان التحرير، حول ترشيح الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى جولة الإعادة من عدمه، حيث انقسم المتظاهرون إلى فريقين فريق يرى ضرورة تأييد مرسى أمام الفريق أحمد شفيق، لعدم عودة الفلول مرة أخرى إلى الحكم والقضاء على الفاسدين، فى حين يرى الفريق الآخر أن نجاح مرسى يعنى سيطرة الإخوان على مصر وعودة لحزب وطنى جديد.

وتفرق المتظاهرون إلى مجموعات داخل الميدان ودارت بينهم عدد من الحلقات النقاشية حول جولة الإعادة، الوضع الحالى، وحول الوثيقة المقدمة من القوى السياسية المختلفة لتوحيد صف القوى السياسية لمواجهة فلول النظام البائد التى بدأت تعيد تنظيم نفسها مرة أخرى لدعم الفريق شفيق.

وفى الوقت نفسه هتف العشرات من المشاركين فى مليونية عزل الفلول ضد مرشحى جولة الإعادة وهما الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق، مرددين " لا فلول ولا إخوان عاوزين رئيس من الميدان"، "هو شفيق عاوز إيه عاوز الشعب يبوس رجليه لا ياشفيق مش هنبوس بكرة عليك بالجزمة ندوس".

وفيما يتوافد العشرات إلى الميدان، انتظمت حركة المرور بسبب انخفاض عدد المشاركين فى مليونية العزل، باستثناء المنطقة القريبة من الجامعة الأمريكية بسبب وجود منصة القوى الثورية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com