شفيق: إما وضع أسطر من الإنجيل أو حذف القرآن من المناهج(فيديو)


صرَّح الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر بأن مصر دولة مدنية وإن كان دينها الرسمي هو الإسلام فهذا شيء آخر.

وفي حوار مع قناة "CTV" القبطية سأل المذيع شفيق بخصوص مسألة الآيات القرآنية التي توجد في المناهج التعليمية ويطالب التلاميذ سواء المسلمين أو "المسيحيين" بحفظها في مادة اللغة العربية.

وقال الفريق شفيق: "رئيس الدولة يحضر احتفالية صلاة عيد هنا أو شيء آخر هنا، الدولة لها رموز إسلامية ده موضوع، لكن الجزء اللي حضرتك بتقول عليه في التعليم أنا أوافق عليه بشرط".

وأضاف: "احنا بنكبر الطلبة بنزيدهم نضجًا وأنا أوافق على بقاء النصوص القرآنية بشرط أن نضع جوه الدروس نفسها أسطر كده من الإنجيل أو التاريخ القبطي.. إيه المشكلة".

وأردف شفيق: "لو الطفل نشأ على أنه بيطلع على فقرة من القرآن وفي صفحة أخرى من الإنجيل يبقى أنا فكيت العقد من بدري، يا إما أزيل الاتنين.. أزيل الاتنين أو أوجد الاتنين".

وفيما يلي الفيديو الخاص بجزء من مقابلة الفريق شفيق:


جدير بالذكر أن الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - وجَّه تحذيرًا واضحًا لأبناء الشعب المصري من عودة "فلول" النظام السابق إلى سدة الحكم، معربًا عن اعتقاده بأن إسقاط الفريق "أحمد شفيق" كأحد رموز نظام مبارك "واجب ديني وشرعي وخلقي".

وقال القرضاوي في خطبة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة في قطر: "كل من يحرص على دينه، ويعمل على إرضاء ربه، ويعمل لآخرته، ويعمل لمصلحة بلده، يجب عليه دينًا وشرعًا وخلقًا أن يجتهد لإسقاط هذا الظالم (أحمد شفيق) ويجتهد بعد ذلك في اختيار من يحكم".

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "شفيق وصل للمركز الثاني في الانتخابات؛ بدعم الفلول من الحزب الوطني المنحل، وبدعم من رجال أعمال عصر مبارك، وملايين الدولارات التي منحها الخارج لإعادة نظام مبارك من جديد، وهو ما يجب على الشعب المصري ألا يسمح به حتى لا يختطف الفلول ثورتهم المجيدة، التي سقط فيها أكثر من ألف شهيد".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com