العليا للانتخابات: وزارة الدفاع ترفض إرسال بيانات هويات المجندين


رفضت وزارة الدفاع المصرية إرسال القوائم الخاصة بالرقم القومي للمجندين للجنة العليا للانتخابات، وذلك وفق ما أعلن مصدر باللجنة العليا للانتخابات.
ونقلاً عن صحيفة "الفجر" أكد المصدر باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أنه تم استبعاد 118 ألف ناخب من استمارات الاقتراع أغلبهم من المتوفيين , فيما بررت وزارة الدفاع رفض إرسال القوائم الخاصة بالرقم القومى للمجندين بأنه "أمن قومي" .
وقال المصدر فى تصريح لجريدة المصرى اليوم إن الحذف قد اقتصر على المواطنين المسجل فى الرقم القومى له أنه يعملون بالقوات المسلحة , وكشف عن أن اللجنة أعدت قوائم بأسماء مواطنين، تم إدراجهم بالكشوف الانتخابية رغم عدم استحقاقهم للتصويت، وتم إرسالها إلى مشرفي اللجان الانتخابية قبل يومين من بدء التصويت، لمنعهم من الاقتراع، مؤكدا استبعاد 117 ألف و727 ناخبا، أغلبهم من المتوفين.
والدة شهيد بالسويس تكتشف أن نجلها أدلى بصوته !
من ناحية أخرى كشف تامر رضوان المتحدث الإعلامي باسم أهالي شهداء الثورة بالسويس عن عثور والدته على اسم أخيه الشهيد شريف رضوان في جدول الناخبين, مشيرًا إلى أنها انهارت بعدما اكتشفت تصويت شخص مجهول باسم نجلها الشهيد.
وقال رضوان إن والدته تم نقلها لمستشفى السويس العام بعد مشاهدة اسم نجلها الشهيد شريف رضوان بالكشوف الانتخابية والتوقيع بالكشف بالحضور, مضيفًا أنها حررت محضرا تحت رقم 1539 إداري السويس وتم إحالته للنيابة العامة.
واتهم رضوان المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإهمال في إعداد الكشوف الانتخابية بإدراج أسماء الشهداء والأموات في الكشوف الانتخابية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com