الشيخ أبو إسحاق الحويني يدعو للوقوف خلف "مرسي" في الإعادة


دعا فضيلة الشيخ المحدث أبو إسحاق الحويني جميع المسلمين في مصر إلى الوقوف صفا واحد خلف الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية ضد أحمد شفيق.

وكتب الشيخ محمد سعد الأزهرى المشرف العام على موقع فضيلة الشيخ أبى إسحاق الحوينى رسالة على صفحته الرسمية على الفيس بوك اليوم السبت، قال فيها: "يهيب فضيلة الشيخ أبى اسحاق الحوينى جميع المسلمين فى مصر، بأن يقفوا صفاً واحداً خلف الدكتور محمد مرسي مرشحاً لرئاسة الجمهورية، ونسأل الله العظيم أن يحفظ مصر وأهلها من كل شر".
وكان العلامة الحويني قد رفض تأييد أي من مرشحي التيار الإسلامي في الجولة الأولى من الانتخابات، بعد استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل من الترشح بسبب ما قيل عن حصول والدته على الجنسية الأمريكية.
والشيخ الحويني هو أحد أبرز علماء مصر، وله احترام كبير بين التيار الإسلامي كله، وبين عموم الشعب المصري لعلمه وفقهه ودفاعه عن الدين وحفظه للسنة.
وكانت النتائج شبه النهائية للجولة الأولى لانتخابات الرئاسة المصرية، قد كشفت عن صعود كل من محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين، وأحمد شفيق أحد رموز نظام مبارك، إلى جولة الإعادة، وهو ما أثار حالة من الغضب بين القوى الثورية، مؤكدين أن نجاح شفيق يعني أن الثورة قد انتهت، وأنه يجب أن يتراصوا مع محمد مرسي لإنقاذ ما تبقى من الثورة.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com