إسرائيل تبدأ فى ترحيل اللاجئين الأفارقة خلال أيام


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه من المقرر أن تبدأ الحكومة الإسرائيلية الأسبوع المقبل باعتقال وترحيل المهاجرين الأفارقة، بينما أمر وزير الداخلية "إيلى يشاى" سلطة الهجرة والسكان باعتقال أى مهاجرين جدد يتسللون عبر الحدود مع مصر.

وأشارت معاريف إلى أن وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أرهرونوفيتش قد حذر من أن مليون متسلل من جنوب السودان وإريتريا فى طريقهم إلى إسرائيل.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على اتخاذ إجراءات لمواجهة أكثر القضايا الداخلية سخونة على جدول الأعمال اليومى، وذلك فى ضوء الأحداث الأخيرة التى أحاطت بتدفق أعداد متزايدة من المهاجرين الأفارقة.

ومن المتوقع أن تبدأ شرطة تل أبيب فى حملة لإلقاء القبض على نحو 3000 مهاجر من جنوب السودان واحتجازهم فى مركز الاعتقال "سهارونيم" فى الجنوب، تمهيدا لترحيلهم خلال شهر، وذلك بعدما أبلغ النائب العام الإسرائيلى رئيس الحكومة بأن ترحيل المهاجرين الأفارقة إلى بلدهم الأصلى لا يخالف القانون.

ونقلت معاريف عن يشاى قوله :"إن الحافلات التى كانت تنقل المتسللين من الجنوب إلى تل أبيب ستختفى بحسب الخطة الجديدة"، وكشف أنه يخطط لزيادة كبيرة فى وحدة تطبيق القانون فى الشرطة".

وأعلن يشاى أنه سيفرض غرامة مالية على أى زعيم أو رئيس بلدية يوظف مهاجرين، وسيتم إعطاؤهم مهلة 30 يوما لطردهم من أعمالهم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com