الادعاء السعودي يطالب بإعدام الجيزاوي


طالب المدعي العام السعودي بإعدام المتهمين المصريين أحمد الجيزاوي وشريكه، لتورطهما في محاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبد العزيز وترويجها في المملكة.

وذكرت صحيفة "الشرق" السعودية أن فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة أعد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين في القضية.

ونقلت الصحيفة عن "سليمان الحنيني" المحامي الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية أن لائحة الاتهام رفعت أمس لهيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لاعتمادها، وأن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة، يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، مشيرًا إلى أن المدعي العام طالب بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهي عقوبة القتل وفقًا لما نص عليه القضاء السعودي.

وأوضح الحنيني أن المتهم السعودي في القضية لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه، وأن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ستتابع القضية حتى النهاية، وأنه لم يتم تعيين أي محام للجيزاوي في الوقت الحالي.

وكانت قضية الجيزاوي قد تسببت في احتجاجات كبيرة من قبل بعض المصريين أمام مقر السفارة السعودية، مما دفع المملكة العربية السعودية لسحب سفيرها من القاهرة وإغلاق قنصلياتها في الإسكندرية والسويس، حتى تدخَّل كبار المسئولين المصريين وعلى رأسهم المشير طنطاوي، وقام وفد مصري برئاسة رئيس مجلس الشعب بزيارة المملكة، وتهدئة الأوضاع حتى قَبِل خادم الحرمين إعادة السفير مرة أخرى، مشددًا على متانة العلاقات مع مصر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com