أمير قطر يوجّه دعوة محددة لإسرائيل


 دعا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني إسرائيل لتخطو خطوة نحو السلام مع جيرانها العرب، ليترافق بذلك "الربيع العربي" مع "ربيع سلام".
وقال أمير قطر: "إسرائيل لن تستطيع أن تستفيد بعد اليوم من "صداقة" حكام اطاحت بهم الثورات العربيّة ولا يجوز لها أن تراهن على آخرين ضد شعوبهم".
وأضاف الشيخ حمد، لدى افتتاحه منتدى الدوحة ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط: "أدعو إسرائيل إلى أن تتخذ خطوة إيجابية من أجل السلام والعيش المشترك".
وأردف: "رئيس حكومة إسرائيل استطاع أن يجمع لنفسه أكبر وأقوى تكتل ائتلافي حكومي في تاريخ إسرائيل، وبذلك يكون قد أسقط بنفسه الحجة المزمنة التي كانت تقول بأن هشاشة الوضع الائتلافي الحكومي لا تسمح بالمرونة أو تقديم أيّة تنازلات".
وأكد الشيخ حمد أن إسرائيل ستجد نفسها حتمًا خلال فترة قصيرة من دون أصدقاء على الإطلاق.
جدير بالذكر أن المشاركين في منتدى الدوحة سيتناولوا على امتداد ثلاثة أيّام جملة من القضايا المتعلقة بالديمقراطيّة والتنمية والتجارة الحرة في الشرق الأوسط والعالم.
ويتناول النقاش مجموعة من القضايا ذات اهمية بالنسبة لمستقبل المنطقة تتوزع على 13 جلسة وورشة عمل على مدى ثلاثة أيام مع التركيز على الربيع العربي والازمة المالية والاقتصادية العالمية.
ويحضر مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الاوسط الذي انطلق بالتزامن مع منتدى الدوحة نحو 800 شخصية يمثلون 84 دولة ومنظمة.
ومن أهم الضيوف الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسا وعبدو ضيوف رئيس السنغال الأسبق ورئيس المنظمة الدولية للفرنكفونية، إضافة إلى رئيس منتدى دافوس كلاوس شواب وعدد من الوزراء من المنطقة والعالم



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com