تجمع الوحدة الوطنية بالبحرين يدعو للتظاهر لدعم الاتحاد


دعا تجمع الوحدة الوطنية فى البحرين إلى تظاهرة قرب جامع الفاتح بالمنامة من أجل دعم خطط لإقامة اتحاد بين السعودية والبحرين كرد فعل على مظاهرة نظمت أمس دعت إليها جمعيات المعارضة للاحتجاج على هذا الاتحاد.

وذكر راديو "سوا" الأمريكى اليوم السبت، أن رئيس الأمن العام البحرينى اللواء طارق الحسن أعلن أنه قد تم رفض طلب لجمعية الوفاق المعارضة للقيام بمظاهرة اليوم أمام مقر الأمم المتحدة فى المنامة.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية البحرينية: "إن المظاهرة التى دعت إليها جمعية الوفاق المعارضة تخللتها العديد من المخالفات التى يجرى حصرها لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وأفاد نشطاء فى البحرين بوقوع مواجهات أمس بين قوات الشرطة ومتظاهرين فى أعقاب تظاهرة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين.

وتظاهر عشرات الآلاف من الإيرانيين أمس فى العاصمة الإيرانية طهران احتجاجا على مشروع الاتحاد المزمع بين السعودية والبحرين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين ممهانبرست صرح مؤخرا برفض بلاده لمشروع الاتحاد بين السعودية والبحرين، قائلا إن هذا المشروع يعنى زوال البحرين ذات الأكثرية الشيعية، مطالبا السلطات فى المنامة "بتغيير نهجها".

ويهدف المشروع إلى تعزيز سبل الوحدة بين المنامة والرياض فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية والمجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية.

من جانبها، قللت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب من تهديدات إيران ردا على فكرة الاتحاد بين الرياض والمنامة، واصفة تصرفات طهران بـ"العنترية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com