فلول القذافي يشكلون حركة سياسية في القاهرة


يحضر موالون سابقون للقذافي لإعلان حركة سياسية باسم "الحركة الوطنية الشعبية الليبية" تضم عدة وجوه أبرزها موسى إبراهيم الناطق الرسمي باسم حكومة القذافي.

وقد ذكرت جريدة الشروق الجزائرية نقلاً عن مصادر موثوقة أن فلول القذافي في مختلف الدول العربية قد توحدوا تحت راية حركة سياسية معارضة أطلقوا عليها اسم "الحركة الوطنية الشعبية الليبية" يترأس مكتبها السياسي خويلدي الحامدي مقرها بالقاهرة، وتضم - بحسب ذات المصدر - حوالي 75 سياسيًّا منهم موسى إبراهيم، ومصطفى الزايدي وغيرهما من الأسماء المعروفة في الساحة السياسية الليبية من المغضوب عليهم بسبب تورطهم مع القذافي أو بسبب معارضتهم لتشكيلة المجلس الوطني.

ويؤكد المصدر أن التشكيلة قوية جدًّا وأن قبائل بأكملها انضمت للتنظيم السياسي الجديد الذي اتخذ من القاهرة مقرًّا له والذي يكرس لحرية الشعب الليبي في اختيار العلم والنشيد والمسؤولين.

وكشف المصدر أيضًا عن اتصالات للحركة الليبية الجديدة مع دول عربية وأوروبية في انتظار بناء علاقة قوية مع فرنسا بعد تنصيب الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند (الاشتراكي) في إطار حملة كسب رهان الدعم الدولي في محاولة لسحب البساط من مصطفى عبد الجليل ورفقائه، خاصة ببناء علاقات وطيدة مع الصين وروسيا.

يشار إلى أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية قد أعلنت أول أمس عن تمديد فترة تسجيل الناخبين سبعة أيام أخرى لتوسيع المشاركة في أول انتخابات عامة تجرى في البلاد منذ سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي.

وتعهد المجلس الوطني الانتقالي الحاكم بإجراء الانتخابات لاختيار نواب لـ200 مقعد في البرلمان من بينها 120 مقعدًا مخصصًا لمرشحين مستقلين، و80 مقعدًا مفتوحًا للأحزاب السياسية. وعند انتخابه سيعين البرلمان لجنة من الخبراء لكتابة الدستور الذي سيتم طرحه بعدها في استفتاء عام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com