آلاف الآلبان يتظاهرون في مقدونيا احتجاجًا اعتقال 20 إسلاميًّا


تظاهر آلاف الألبان في عدة مدن مقدونية بما فيها سكوبيا يوم الجمعة 11 مايو احتجاجا على اعتقال 20 إسلاميا بداية الشهر الجاري وحبس 9 منهم لمدة 30 يوما بتهم "الإرهاب".
وأعلنت السلطات المقدونية في 1 مايو عن اعتقال 20 شخصا مرتبطا بمقتل خمسة مقدونيين ، حيث أشارت وزارة الداخلية إلى أن بعض المعتقلين قاتلوا سابقا في صفوف حركة طالبان في أفغانستان وباكستان ضد القوات الأجنبية.
وحسب المتظاهرين الذي يغلب عليهم الألبان فإن تصرفات السلطات تهين المسلمين؛ لأنه تم التعامل مع المعتقلين بقسوة غير مبررة فيما تحمل الاتهامات "بالإرهاب" دوافع سياسية، حسبما نقلت وكالة "نوفوستي" .
وشهدت سكوبيا اكبر التظاهرات حيث شارك فيها 10 آلاف شخص اطلقوا هتافات مناهضة للسلطات وشعارات مؤيدة لـ"جيش تحرير كوسوفو". وألقى البعض الحجارة على مبانٍ حكومية محطمين بعض نوافذها. كما أصيب مصوران تلفزيونيان وصحفي محلي بجروح ولحقت أضرار بموقف حافلات.
كما شهدت مدن تيتوفو وغومانوفو وغيستيفاري تظاهرات بمشاركة مئات المحتجين. هذا ولم تعرف الجهة المنظمة لهذه الاحتجاجات التي تم الدعوة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت.
يذكر ان الشرطة عثرت بتاريخ 12 أبريل الماضي على جثث خمسة مقدونيين عليها اثار رصاص اربع منها تعود لشباب تراوحت اعمارهم بين 18 و20 عاما ورجل يبلغ 45 عاما.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com