أردوجان: انتصار السوريين ليس ببعيد.. وحدودنا مفتوحة لهم


صرّح رئيس الوزراء التركي بأن بلاده ستبقي حدودها مفتوحة أمام اللاجئين السوريين الذين يحاولون الهرب من قمع النظام في بلادهم.
وقال أردوجان في اجتماع لحزبه "العدالة والتنميّة" في غازي عنتاب على مقربة من الحدود السورية: "بإذن الله، سيبدأ عصر جديد في سوريا عاجلاً أم آجلاً".
وأضاف: "ما دامت إرادة الشعب غير محترمة في سوريا، سنواصل الدفاع عن حقوق إخواننا الآتين من هذا البلد واستقبالهم".
إلى ذلك زار أردوجان مخيم كيليس للاجئين السوريين في جنوب شرق تركيا، وتوجّه إلى مئات اللاجئين قائلاً: "قوتكم تزداد يومًا بعد يوم، وانتصاركم ليس بعيدًا".
وكانت السلطات السعودية قد طلبت من مواطنيها مغادرة سوريا بعد تزايد أعمال القتل رغم الهدنة التي أعلن نظام بشار عن تبنِّيها.
وجددت وزارة الخارجية السعودية الأحد الطلب من مواطنيها مغادرة سوريا، وعدم التوجه إلى هناك، بحسب مصدر رسمي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان أن الوزارة تحذر المواطنين من السفر إلى سوريا، وتهيب بالموجودين فيها المغادرة؛ بسبب تردي الأوضاع الأمنية.
وكانت السعودية قد دعت رعاياها أواخر نوفمبر الماضي إلى مغادرة سوريا، ومنتصف مارس الماضي، قررت الرياض إغلاق سفارتها، وسحب جميع الدبلوماسيين؛ بسبب استمرار قمع الاحتجاجات.
وكان وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل قد دعا المجتمع الدولي الشهر الماضي إلى "مساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم" ضد "النظام الذي يقمع" شعبه إثر اجتماع وزاري بحث الأزمة السورية في باريس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com