تركيا: مئات الأتراك يتظاهرون أمام مقر السفير الإسرائيلى


قام العشرات من الفلسطينيين بتظاهرة أمام مقر السفير الإسرائيلى فى العاصمة التركية أنقرة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية والمضربين عن الطعام.

وشارك فى التظاهرة التى جرت الليلة الماضية تحت حراسة مشددة من قوات الشرطة التركية، العديد من المواطنين العرب والأتراك الذين رفعوا الإعلام الفلسطينية والتركية، مرددين شعارات للتضامن مع معركة "الأمعاء الخاوية" التى شنها الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام.

ورفع المتظاهرون شعارات باللغتين العربية والتركية منها "تضامن مع إضراب الكرامة فى سجون الاحتلال 2012 " و"نعم للأمعاء الخاوية" و"إسرائيل رمز القهر والعدوان"، كما رددوا الأناشيد الوطنية "لن نركع أبدا ولن يرهبنا صوت المدفع" والتى تؤكد على حق المقاومة وتندد بالتعسف الإسرائيلى ضد الأسرى والمعتقلين.

وشارك عدد من الطلاب الفلسطينيين والعرب المقيمين والدارسين فى الجامعات التركية برفقة زملاء أتراك لهم فى التظاهرة التضامنية.

من جانبه، قال الأسير محمود عطون الذى أمضى 19 عاما بالسجون الإسرائيلية منها 6 سنوات حبس انفرادى، "إننا كما خرجنا نحن ستخرجون من سجون الاحتلال وندعو الله تعالى أن ينصر إخواننا المجاهدين ، ويفك أسرهم ويقهر عدوهم وسوف يثبتهم الله تعالى فى معركتهم".

وأضاف عطون، الذى أفرج عنه فى صفقة تبادل الأسرى بوساطة مصرية فى 18 أكتوبر الماضى، "أن هذه المعركة ليست معركتهم وحدهم، بل فى فلسطين وخارج فلسطين، ونحن الذين أبعدنا عن ديارنا لن نستريح ولن نهدأ حتى يخرج أخواننا من سجون الاحتلال مثل أحمد سعدات ومروان البرغوثى وأحمد المغربى ومحمود عيسى وعبد الله البرغوثى



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com