بدء الإدلاء بالأصوات فى انتخابات عمدة لندن والمجالس المحلية


بدأ الناخبون فى بريطانيا الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الخاصة بعمدة لندن، والتى يتنافس فيها العمدة الحالى عن حزب "المحافظين" بوريس جونسون، والعمدة السابق لفترتين "العمالي" كين ليفينجستون، بالإضافة إلى انتخابات المجالس المحلية التى تجرى المنافسة فيها على 5000 مقعد، ويتنافس فيها أحزاب "المحافظين، والعمال، والديمقراطيين الأحرار".

ففى انتخابات عمدة لندن، أدلى ليفينجستون بصوته، وكذلك رئيس الحزب إد ميليباند وزوجته، فيما يتوقع أن يفوز الحزب بنصيب كبير من المقاعد فى المجالس المحلية، وبينما يتوقع أن يفوز العمدة عن حزب المحافظين بوريس جونسون.

ولم يقم جونسون حتى الآن بالإدلاء بصوته، حيث سيستمر الإدلاء بالأصوات حتى الساعة 9 مساء بتوقيت بريطانيا الصيفى.

ويتوقع أن يكون جونسون واحد من القليلين من حزبه الذين سيحتفلون غدا عند الإعلان عن النتائج، وذلك حيث من المتوقع أن يلحق بحزبه وحزب الديمقراطيين الأحرار الشريك فى الحكم خسارة كبيرة.

وحذرت قيادات فى حزب المحافظين من خسائر كبيرة فى شمال إنجلترا وويست ميدلاندز، وقد وجاءت هذه التوقعات بعد تأكيد رئيس الحزب ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون صعوبة فوز حزبه فى هذه الانتخابات، وهو ما اضطر بعده لنشر تعديل له ليؤكد على ثقته فى أداء حزبه فى الانتخابات.

ويأمل حزب "العمال" فى الفوز بنسبة تتيح له السيطرة على أكثر من 12 من المجالس المحلية، وعلى الأقل 500 مقعد، وذلك حتى لو فشل فى مساعيه للحفاظ على المجلس المحلى لجلاسجو أو الفوز فى انتخابات عمدة لندن.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/05/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com