الدنمارك تعتقل ثلاثة أشخاص بينهم شاب يعيش فى مصر بتهمة التخطيط لهجمات إرهابية


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن السلطات الدنماركية ألقت القبض على ثلاثة للاشتباه فى قيامهم بالتخطيط لشن هجوم إرهابى على البلاد، بعدما عثرت الشرطة على أسلحة آلية وذخيرة بحوزتهم.

وقال جهاز الأمن والمخابرات، إن المشتبه بهم الثلاثة، دنماركى يعيش بمصر يبلغ 21 عاما ومواطن أردنى، 22 عاما، وأكبرهم 23 عاما وهو تركى يعيش بالدنمارك. وقد ألقى القبض عليهم فى موقعين منفصلين بالعاصمة الدنماركية فى إطار التحقيقات المستمرة الخاصة بالإرهاب.

وحذرت وكالة الإستخبارات من أن الدنمارك لاتزال هدفا للإرهابيين الإسلاميين منذ نشر الرسوم المسيئة للرسول عام 2005 بصحيفة يولاندس بوستن ، وقد أثارت الرسوم وقتها غضب العالم الإسلامى، حيث دعا الإسلاميين المتشددين مرارا للانتقام من الدنماركيين.

وأوضحت الوكالة الأمنية أن المشتبه بهم يواجهون اتهامات أولية بحيازة أسلحة نارية غير مشروعة، يشتبه أنهم كانوا يعدونها للاستخدام فى هجوم إرهابي. غير أن الوكالة لم تقدم أى تفاصيل عن الهدف المزعوم.

ولم توضح وكالة الإستخبارات ما إذا كان المشتبه بهم على صلة بشبكة إرهابية محددة، كما رفضت التعليق على ما إذا كان يمكن ربط هذه الاعتقالات بذكرى مرور عام على مقتل أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية فى مجمعه بباكستان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com