العثور على جثة وزير النفط الليبي السابق بنهر الدانوب


أعلنت الشرطة النمساوية أنها عثرت صباح اليوم الأحد على جثة وزير النفط الليبي السابق شكري غانم في نهر الدانوب بفيينا، حيث كان يعيش بالمنفى بعد انشقاقه عن القذافي العام الماضي، وقد يتم دفنه في ليبيا.

وأكد المتحدث باسم شرطة فيينا "رومان هاسلينغر" أنهم عثروا صباح الأحد على جثة شكري غانم -الذي كان مقربا من العقيد الليبي الراحل معمر القذافي- لكنهم لم يعثروا على أي أثر للعنف على الجثة، مرجحا أن يكون الوفاة قد حدثت نتيجة وعكة صحية ألمت به، سقط على إثرها في الماء، مشيرا إلى أنه سيتم تشريح الجثة لتحديد أسباب الوفاة.
وقد نقلت وكالة الأنباء النمساويةعن الخبير في الشؤون الإسلامية عامر البياتي، أنه عرف من أسرة غانم، أنه تم العثور عليه متوفيا في شقته إثر نوبة قلبية، وأن إن مراسم دفنه قد تجري في ليبيا.
وكان غانم أحد المقربين لزعيم النظام الليبي السابق معمر القذافي، وعمل رئيسا للحكومة الليبية بين عامي 2003 و2006 ووزيرا للنفط، ثم ترأس مؤسسة النفط الوطنية الليبية بين عامي 2006 و2011، حيث أعلن أعلن انشقاقه قبل أسابيع من تمثيله ليبيا في مؤتمر لأوبك عام 2011، بعد أشهر قليلة من اندلاع الثورة الليبية، وأقام في العاصمة النمساوية، التي عاش فيها لفترات طويلة


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com