وزير تونسي :"لو أتتنا مساعدات من "إسرائيل" سنقبلها"


 قال وزير الرياضة في الحكومة التونسية المؤقتة طارق ذياب إنه "لو أتتنا مساعدات من "اسرائيل" سنقبلها"، رافضًا الاعتذار للشعب التونسي والمعارضة التي انتقدها بعنف في تصريحات سابقة.
وقال ذياب خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة في تونس، رداً سؤال حول تصريحات سابقة اتهم فيها المعارضة التونسية بأنها على استعداد لقبول مساعدات حتى من "إسرائيل": "لا مشكلة في ذلك، حتى نحن "أي الحكومة" لو أتتنا إعانة من إسرائيل سنقبلها" ، حسبما نقلت "يو بي آي".
وهذه المرة الثانية التي يقول فيها الوزير التونسي مثل هذا الكلام، حيث سبق له أن قال في تصريحات إذاعية: "نحن أيضاً إذا تحصّلنا على مساعدات من إسرائيل سنقبلها.. لا يوجد أي مشكل".
وكان طارق ذياب قد فاجأ، في اجتماع نظّمته حركة "النهضة الإسلامية" وسط تونس العاصمة، الحضور بشن هجوم عنيف على المعارضة التي اتهمها بأنها على استعداد لتلقي المساعدات من "إسرائيل".
وأثارت تصريحاته غضب وسخط المعارضة التي سارعت إلى استنكارها، فيما طالبه عدد من نواب المجلس الوطني التأسيسي بالاعتذار للشعب وللمعارضة.
غير أن الوزير التونسي رفض الاعتذار قائلا "لا يوجد اعتذار لأنه لا يوجد شيء أعتذر عليه".
وأضاف أن تصريحاته، وخاصة منها "العصا لمن عصى" و"النهضة باقية إلى عام 2017"، سببها "أداء المعارضة الذي اقتصر على الانتقاد والتهجّم من دون تقديم برامج ومقترحات".
وطارق ذياب الذي أثار تعيينه وزيرا ضمن الحكومة التونسية المؤقتة انتقادات واسعة ، وهو بالأساس لاعب كرة قدم سابق في خطة مهاجم بفريق الترجي الرياضي التونسي والمنتخب الوطني.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com