واشنطن تقدم 32 مليون دولار مساعدات عسكرية لتونس


كشف الجنرال كارتر هام، القائد الأعلى للعمليات العسكرية الأميركية فى إفريقيا، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قدمت لتونس مساعدات عسكرية بقيمة 32 مليون دولار خلال الأشهر الـ16 الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الجنرال الأمريكى قوله، إن المساعدات العسكرية التى قدمتها بلاده إلى تونس "تضاعفت مقارنة بالسنوات السابقة".

وأضافت الوكالة أن المسئول الأمريكى الذى يزور تونس، أجرى محادثات لم تكشف فحواها مع الجنرال رشيد عمار قائد أركان الجيوش التونسية.

وقال الجنرال الأمريكى إن 35 عسكريا تونسيا، يتابعون حاليا تدريبا فى أكاديميات عسكرية أميركية، موضحا أن نحو 4 آلاف عسكرى تونسى من أسلحة البر والبحر والجو تلقوا تدريبا فى الأكاديميات العسكرية الأمريكية خلال "العقود الماضية".

وأضاف أن التنظيمات "الإرهابية" فى إفريقيا مثل تنظيم القاعدة "تهدد الأمن والاستقرار فى القارة خاصة فى ضوء الأحداث الجارية فى مالى وغينيا بيساو وتهريب كميات كبيرة من الأسلحة من ليبيا" بعد الإطاحة بنظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى.

ووصف هام عمليات تهريب الأسلحة من ليبيا بأنها "خطر حقيقى"، داعيا إلى "تضافر الجهود الإقليمية والدولية" لمنع وصول الأسلحة إلى "التنظيمات الإرهابية" فى إفريقيا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com