الصحف القطرية تدعو إلى تدخل عسكري عربي في سوريا


استبقت الصحف القطرية الاجتماع الوزاري العربي المخصص للأزمة السورية اليوم بالدعوة إلى تدخل عربي عسكري في سوريا.

وقد طالبت صحيفة "الشرق" بموقف دولي لدعم الشعب السوري بالسلاح لكي ينتصر على جلاده وليس فقط إرسال المساعدات الإنسانية.

وقالت: "من دون تدخل عسكري عربي ستبقى دوامة العنف مستمرة في سوريا".

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها: "موقف روسيا المتصلب يبدو أنه سيكون سببًا في إجهاض مهمة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان".

وأشارت إلى الوقائع الميدانية التي بلغتها مأساة الشعب السوري (...)، لافتة إلى تأكيد قطر على أهمية تواصل إطلاق المبادرات لإنقاذ الشعب السوري.

أما صحيفة "العرب" فنقلت ما قاله أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أمس في روما من أن فرص نجاح تطبيق خطة أنان لا تتجاوز نسبة 3%.

وقالت الصحيفة: ذلك "يضع أكثر من علامة استفهام على هذا الدور الأممي الخجول لحقن الدم السوري، والحل يكمن في إرسال قوات عربية لحقن دماء الشعب السوري".

بدورها، رأت صحيفة "الراية" أن النظام السوري استنفذ كل فرصة منحت له لوقف شلال الدم وأثبت في كل مرة أنه لا يقيم وزنًا لالتزاماته وتعهداته.

ودعت الصحيفة القطرية المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية الشعب السوري في وجه عنف النظام وتوقف المجازر التي ترتكب بحقه.

المناع: موسكو لا تدعم بقاء الرئيس السوري في السلطة:

إلى ذلك، زار وفد من هيئة التنسيق الوطني للتغيير الديموقراطي موسكو لإجراء محادثات مع مسئولين روس.

ودعت الهيئة - التي لا تنتمي إلى المجلس الوطني السوري المحاور الرئيس للغرب والدول العربية - روسيا للضغط على نظام الرئيس السوري بشار الأسد لوقف أعمال العنف.

وقال العضو في الهيئة هيثم المناع بحسب ما نقلت وكالات الأنباء الروسية: "نحن نعتبر أن الحكومة الروسية قادرة على لعب دور مهم جدًّا لإقناع النظام السوري بنبذ العنف في بلادنا، وموسكو لا تدعم بقاء (الرئيس السوري) في السلطة".

وأضاف المناع: "لاحظنا أن ممثلي روسيا أثناء الحديث معنا عن المشاكل السورية لا يميلون لدعم فكرة بقاء نظام بشار الأسد ويدعمون إجراء تغييرات ديمقراطية".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com