ألمانيا: مسئول أمن يصر على استمرار الرقابة على السلفيين


أكد رالف ييجر وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا غربى ألمانيا إصراره على استمرار الرقابة الاستخباراتية على السلفيين على خلفية الحملة التى يقودونها منذ أيام لتوزيع نسخ مجانية من المصحف على غير المسلمين فى ألمانيا وتحمل اسم "اقرأ".

وفى مقابلة مع محطة إذاعة "دويتشلاند فونك" قال المسئول الأمنى فى أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان اليوم الاثنين: "لا ينبغى أن نقلل من شأن السلفيين ولذلك فنحن نضعهم تحت أنظارنا منذ أشهر إن لم يكن منذ سنوات".

وأضاف ييجر أن الأجهزة الأمنية ستحاول "من خلال الضغط" تقليص انتشارهم على الأقل "وقد نجحت هذه الاستراتيجية فى مدينة مونشنجلادباخ حيث تم حل الجمعية المحلية هناك".

وحذر ييجر من أن السلفيين يعتنقون "أيدولوجية رجعية تحط من قدر البشر" مشيرا إلى أنهم يهدفون بالأساس من وراء حملة توزيع المصاحف المجانية إلى "اصطياد" الشباب.

وكانت العديد من المدن الألمانية شهدت أول أمس السبت انطلاق حملة توزيع المصحف مجانا والتى تهدف إلى توزيع 25 مليون نسخة مجانية من المصحف فى مدن ألمانية ونمساوية وسويسرية.

ولاقت تلك الحملة معارضة شديدة من الحزب المسيحى الديمقراطى، الذى تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكى الديمقراطى وحزب الخضر، مطالبين بتشديد الرقابة المخابراتية على المتشددين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com