ليبيا: رئيس المجلس الوطنى الانتقالى يزور الجزائر


يبدأ رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل الأحد، زيارة رسمية للجزائر تستمر يومين بدعوة من الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، كما أفاد بيان للرئاسة الجزائرية.

وأوضح البيان الذى نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن الزيارة "تدخل فى إطار تعزيز سنن التشاور والتعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتدعيمها فى مختلف المجالات بما يتماشى وتطلعات الشعبين الشقيقين".

وأضاف أن الزيارة "ستكون مناسبة للتشاور حول التطورات التى تشهدها المنطقة على ضوء الأحداث الأخيرة و ما تفرضه من تحديات كما ستسنح هذه الزيارة للطرفين بتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وكان وزير الخارجية الجزائرى مراد المدلسى أعلن فى ديسمبر فى باريس انه يتوقع قيام رئيس المجلس الوطنى الانتقالى فى ليبيا مصطفى عبد الجليل بزيارة إلى الجزائر "قريبا جدا، ربما قبل نهاية العام (2011)".

وتوترت العلاقات بين المتمردين الليبيين السابقين والجزائر، فالجزائر تأخرت فى الاعتراف بالمجلس الوطنى الانتقالى فى ليبيا حتى 22 سبتمبر، وقبلها كانت ضد تدخل الحلف الأطلسى فى الأزمة الليبية، واتهم المجلس الانتقالى الجزائر بدعم القذافى وإرسال مرتزقة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com