ليبيا: رئيس الوزراء : الحكومة مستعدة لاستلام مطار طرابلس


أكد رئيس مجلس الوزراء الليبى الدكتور عبد الرحيم الكيب، أن الدولة وأجهزتها مستعدة لاستلام مطار طرابلس الدولى من الثوار، مشيراً إلى أن بعض الظروف التى ليس للحكومة دور فيها أدت إلى عدم استلام هذا المنفذ الحيوى، وتم تكليف وزارتى الدفاع والداخلية بمتابعة تطورات الوضع.

وذكر بيان للحكومة الليبية حول آخر اجتماع لها، أنه تم اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل وزارة الصحة لإيفاد أى فرد من أسر الشهداء والمفقودين للعلاج بالخارج ممن لا يتوفر لهم العلاج داخل البلاد، كما تم اعتماد مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمارك الليبية وإيطاليا.

وأوضح البيان، أن المجلس ناقش أيضا قيام مجموعة مسلحة باعتقال بعض العاملين بصندوق موازنة الأسعار الليبى وتحفظ المجلس على قيامهم بالقبض عليهم واحتجازهم، مؤكدا أن الإجراءات الضبطية لا تقوم بها إلا مؤسسات الدولة المعنية وإذا كان المعتقلون مدانون فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته، مشيراً إلى أنه تم إحالة الملف إلى وزارة الداخلية لمتابعته.

ولفت إلى أن المجلس كلف وزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم دراسة لوضع تصور لتعويض المتضررين أثناء أحداث ثورة 17 فبراير ممن تنطبق عليهم الشروط ، وأقر وزير المالية الليبى بأنه يجب وقف استنزاف المبالغ الطائلة من خزانة الدولة والتى تصرف للثوار فى ظل عدم وجود معايير دقيقة للصرف ، وتحديد المستحقين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com