صفحة "أبو إسماعيل" تتهم الداخلية بتعويق تنفيذ حكم الجنسية


وجّهت الصفحة الرسمية لمرشح الرئاسة المصرية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى اتهامًا لوزارة الداخلية بأنها تمارس تعويقًا كبيرًا على صعيد إجراءات تنفيذ الحكم الصادر من القضاء الإدارى بإلزام وزارة الداخلية بمنح أبو إسماعيل شهادة رسمية تفيد بأن والدته لم تحصل على أى جنسية أخرى.
وذكرت الصفحة أن وزارة الداخلية تهدف لتضييع الوقت حتى الساعة الخامسة مساء، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة كبيرة فى وزارة الداخلية حالياً بين محامى حازم أبو إسماعيل وبين الوزارة وأن هناك محاولات لحلها إلا أنهم متمسكون بالتعويق الشديد.
وقالت الصفحة: "إدارة الجوازات بوزارة الداخلية تحاول تحريف نص الشهادة عن النص الذى ورد فى الحكم القضائى ولا تزال تحاول استهلاك الوقت وترفض منذ حوالى ثلاث ساعات إصدار الشهادة إلا لو حرفت النص الوارد فى الحكم القضائى".
وكانت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح قد تقدمت بالتهنئة للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة في مصر المقررة مايو القادم - وذلك بعد حصوله على حكم قضائي ينفي حصول والدته على الجنسية الأمريكية ويؤكد جنسيتها المصرية.
وقال الدكتور محمد يسري - الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح - وفق تسجيل صوتي على صفحة الهيئة على موقع فيس بوك: "الحكم الصادر للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح في انتخابات الرئاسة أثلج صدور المحبين للشيخ حازم، وجاء رغم أنوف المعارضين للشيخ حازم صلاح".
وطالبت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح جموع المصريين بنبذ أسباب الفرقة، محذرة من خطورة التخوين والتشويه للرموز الوطنية والمؤسسات الوطنية، كما دعت لتغليب مصلحة مصر والانحياز إلى الخيار الشعبي



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com