تعاون لبناني "إسرائيلي" لمنع وصول قوافل المساعدات لغزة


كشفت صحيفة صهيونية عن تعاون بين الكيان الصهيوني ولبنان لمنع قوافل المساعدات البحرية المتجهة إلى قطاع غزة من الوصول للقطاع.

فقد كشفت صحيفة "هآرتس" مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش الصهيوني يتعاون مع نظيره اللبناني، لمنع وصول قوافل المساعدات إلى قطاع غزة، ونقلت عن ضباط رفيعي المستوى في سلاح البحرية الصهيونية قولهم:"أن سلاح البحرية "الإسرائيلي" عزز من تعاونه في الآونة الأخيرة مع نظيرة اللبناني".
وأشار الضباط إلى أن دور سلاح البحرية اللبناني سيكون محاولة منع سفن التضامن مع قطاع غزة، من الوصول للمياة الإقليمية للكيان الصهيوني، وأضافوا :"إن عملية التنسيق التي بيننا تقتضي أنه في حال اقتراب أي سفينة بحرية على مسافة 400 متر، فإن مراقبي السلطات البحرية أو سفن سلاح البحرية "الإسرائيلية"، سوف تعلم سلاح البحرية اللبنانية بهذا الأمر، وهم بدورهم سيمنعون السفن من الاقتراب إلينا".
يذكر أن هذا التعاون بين لبنان والكيان الصهيوني الذي يعتبر المرة الأولى، يأتي بعد توتر في العلاقة بين إيران وحزب الله من جهة وحركة حماس من جهة أخرى على خلفية الموقف من النظام السوري، حيث رفضت حماس إعلان دعمها للنظام السوري وتركت مكاتبها في دمشق وهو الأمر الذي أغضب يران وحزب الله الذي يسيطر على الحكومة اللبنانية.
في سياق آخر ذكرت الصحيفة أن البحرية الصهيونية ستجري خلال الأيام المقبلة استعدادات لمواجهة الفعاليات المرتقبة في يومي النكبة والنكسة، واحتمال توافد سفن تضامن أجنبية للمشاركة في هذه الفعاليات، حيث تزود بقنابل غاز مسيلة للدموع وقنابل صوت، لمواجهة المتظاهرين.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com