اليمن: مقتل وإصابة 15 جنديًّا في هجوم على نقطة للجيش


أفادت مصادر أمنية بمقتل ثمانية جنود يمنيين على الأقل وإصابة نحو 7 آخرين بجروح فجر الثلاثاء، إثر هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة استهدف نقطة عسكرية في منطقة "العبر" بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر أمني يمني: "مسلحون هاجموا النقطة العسكرية المستحدثة بين "صافر" بمحافظة مأرب ومنطقة العبر في محافظة حضرموت، حيث باغتوا أفراد النقطة الذين كان بعضهم في نوبة التفتيش، وآخرون نيامًا".

وأضاف المصدر: "اشتباكات دارت بين أفراد النقطة والمسلحين، سقط على إثرها نحو 8 جنود، وإصابة 7 آخرين في حصيلة أولية".

وأشار المصدر الأمني إلى تدمير المسلحين عربة مدرعة شوهدت تحترق، حيث تتوزع النقاط على امتداد الخط آليات مماثلة في كل نقطة عسكرية.

وكان الاضطراب قد خيم على منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن بعد تجدد المعارك والمواجهات بين العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة وقوات الجيش.

وصرح مصدر أمني يمني بأن نحو 44 شخصًا قتلوا فجر أمس الاثنين بينهم 14 جنديًّا في هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة ضد وحدة عسكرية يمنية على مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وكان مجلس الوزراء السعودي الذي اجتمع الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد دعا القوى اليمنية إلى الالتفاف حول رئيس الجمهورية التوافقي عبد ربه منصور هادي.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية: "ندعو كافة القوى السياسية اليمنية والأطراف المعنية إلى مساندة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في جهوده للمضي قدمًا في تنفيذ المبادئ التي نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية".

وأضاف البيان: "هذه المبادرة التي كانت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي في أساسها وراعيتها [الرئيسة]، حظيت بدعم ومساندة المجتمع الدولي للوصول بإذن الله إلى كل ما يحقق للشعب اليمني ما يتطلع إليه من أمن واستقرار".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com