مصر: مفاجأة.. الجواز الملفق لوالدة أبو إسماعيل يخص سودانية


كشفت حركة "حازمون" المؤيدة للشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل المرشح لمنصب رئيس الجمهورية في مصر أن السيدة التي زعم عمرو أديب أنها والدته وتملك رقمًا انتخابيًا في أمريكا وجنسية هو مجرد تشابه أسماء كما نشرت روزا اليوسف أمس تفاصيل عن سيدة على أنها والدة الشيخ وهي في حقيقتها سيدة سودانية اسمها الثلاثي متشابه مع اسم والدة الشيخ وأنها حصلت على الجنسية الأمريكية من 20 عاما كما نشروا صورة لها على صفحتهم وتفاصيل تثبت انها ليست والدة حازم.
وقالت الحركة: "السيدة المذكورة ليست محجبة على عكس والدة الشيخ حازم وأنها سيدة علمانية حصلت على جائزة الريادة في أمريكا لدورها في محاربة الختان واضطهاد المراة في السودان ولا تمت بصلة للشيخ حازم".
وأضافت "حازمون": "هناك 4 سيدات على الأقل في الولاية التي كانت تزورها والدة الشيخ بأمريكا يتمتعون بتشابه أسماء ثلاثي مع والدة أبو أسماعيل ويحملون الجنسية ولا علاقة لهم بها".
جدير بالذكر أن السيدة نوال عبد العزيز نور- أستاذة علوم القران بجامعة الازهر- هي والدة الشيخ حازم صلاح ابو أسماعيل كانت تزور الولايت المتحدة الامريكية لتعطي محاضرات في التعريف بالاسلام في المراكز الإسلامية بأمريكا وقد أسلم على يديها العشرات من الأمريكين.
ونشرت الصفحة الرسمية للجبهة السلفية وصفحة الدكتور البرادعي تفاصيل اخرى عن السيدة المذكورة توضح أنه تشابه اسماء تم استغلاله لتشويه صورة المرشح المحتمل.
وكان الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، بتفجير مفاجآت غدا في المحكمة بخصوص جنسية والدته وما يثار حول هذا الموضوع.
فقد أكد أبو إسماعيل أنه سيفجر مفاجآت غدا الثلاثاء أمام محكمة القضاء الإدارى لحسم القضية لصالحه بعد حصوله على العديد من المستندات التى تثبت صحة موقفه وتؤكد خوضه لسباق الرئاسة المقرر إجراؤه فى أواخر مايو المقبل، مؤكدا أن اللجنة حتى الآن ليس لديها أي حجة قانونية علي الإطلاق، والخطاب الذي لديها غير صادر من الدولة المصرية وأيضا لم تقدم دليلا واضحا يمكن قبوله أو الطعن فيه مثل القسم وتصوير الفيديو وبصمات الوالدة وورقة المواطنة.
وأشار- فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد مساء اليوم الاثنين - أن تمكن من الحصول على العديد من الوثائق الأمريكية التى تثبت أن والدته مواطنة مصرية ولم تحصل أبدا علي أي الجنسية الأمريكية، وذلك بالتعاون مع محامين أمريكيين مشيرًا إلى أنه يواجه حملة تشهير وتآمر واسعة النطاق من داخل مصر وخارجها هدفها النيل منه ومن سمعته وسمعه عائلته.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com