وزراء الرياضة العرب يرفضون مشاركة "إسرائيل" بدورة المتوسط


رفض وزراء الشباب والرياضة العرب بالإجماع مشاركة منتخب الكيان الصهيوني في دورة ألعاب البحر المتوسط، وذلك دعما لموقف لبنان الذي رفض مشاركة الكيان الصهيوني.

فقد أعلن فيصل كرامي وزير الشباب والرياضة اللبناني رفض الوزراء العرب مشاركة الكيان الصهيوني في الدورة، وقال: "إن اجتماع مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب الذي انعقد منذ أيام قليلة في جدة وافق بالإجماع على دعم موقف لبنان في رفض انضمام إسرائيل إلى دورة ألعاب البحر المتوسط"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وخلال لقائه اليوم الأحد مع أعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة بمناسبة مشاركة لبنان في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي ستستضيفها مدينة طرابلس، أكد كرامي أن لبنان حريص على المشاركة في كل الدورات الرياضية، وحريص على أن يكون في مقدمة المشاركين في الدورات الرياضية العربية والإقليمية والدولية.
وشدد وزير الرياضة اللبناني على وجود محاولات لإلغاء الأمة العربية رياضيا، ومنع مشاركتها في الدورات الدولية عبر محاولة البعض إدخال العدو الصهيوني، في هذه الدورات، خصوصا ألعاب المتوسط وألعاب آسيا.
جدير بالذكر أن الجامعة العربية قد قررت قبل سنوات وقف ومنع كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، ولكن بعض الدول العربية لم تعر ذلك القرار أي اهتمام، ويحاول الكيان الصهيوني التطبيع مع الدول العربية من خلال المؤتمرات والندوات العلمية والدورات الرياضية.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com