المغرب: بنكيران يشرب الشاي في أحد الخيام ببوعرفة


فاجأ رئيس الحكومة عبد الإلاه بنكيران، المسؤولين والمواطنيين والرأي العام الوطني ، بزيارته الغير المتوقعة لمدينة بوعرفة رفقة وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش .

وتضمن برنامج الزيارة اللقاء بالفعاليات المهتمة بالشأن الفلاحي ببوعرفة للإطلاع على سير الدعم المخصص للإقليم للتقليص من أثار الجفاف على الفلاحة بالإقليم الذي يعيش على وقع جفاف هيكلي .

كما زار بنكيران بعض التعاونيات الفلاحية النشيطة هناك ، ليصر بعد ذلك على القيام بزيارة للخيام المتاخمة لمدينة ببوعرفة، حيث فاجأ الجميع عندما طلب منهم الجلوس على كأس شاي داخل الخيمة ، حيث خلع حذاءه وجلس على الأرض على عادات القبائل الرحل هناك مرددا : الله على راحة ...إو جيبولي شي كاس نتاع أتاي كالولي عندكم أتاي فاعل تارك ...

خروج بنكيران عن البرتوكولات أحرج أخنوش والوفد المرافق له ، حيث بدت على محياهم علامات القلق ، وكانو ينتظرون إنتهاء هذا الفخ لكي يعودوا أدراجهم صوب الرباط ، وعند سؤاله عن سر الزيارة المفاجأة لمدينة بوعرفة أجاب بنكيران بقفشاته المعروفة مشيرا بأصبعه اتجاه أخنوش والوفد المرافق له : وجدت هاد الناس غاديين لبوعرفة وكلتلهم عفاكم خدوني معاكم ...مما أثار موجة من الضحك وسط الخيمة .



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com