مصر: "أحمد شفيق" يؤكد أن مبارك مازال قدوته العليا


كشف أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية في مصر أن قدوته العليا هو الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأن أخطائه لا تغير من ذلك الأمر ولا تقلل منه.

فقد أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح المحتمل للرئاسة وأحد رموز نظام مبارك، أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك مازال قدوته العليا، مبررا ذلك بقدرته على التفرقة بين العمل والعلاقات الإنسانية، والجمع بين الحزم والرفق، مشيرا إلى أنه صرح بذلك من قبل ولا يجد غضاضة فى الثبات على ذلك الموقف أو التبرؤ منه، مؤكدا أن ارتكاب مبارك أخطاء خلال رئاسته مصر لا يقلل من شأن هذا الموقف.
وأوضح شفيق أن ترشح خيرت الشاطر للرئاسة لا يؤثر على فرصته، ولكنه يرثر على فرص مرشحى التيار الإسلامى، لافتا إلى عدم وجود أي اتصال مع الشاطر منذ خروجه من السجن، وأنه علم من الإعلامى عماد أديب عندما عرض عليه الوزارة أن بعض الإخوان مازالوا فى السجن، وكان بينهم خيرت الشاطر، وبالتالى أصدر طلباً بالإفراج عنهم.
وشدد شفيق -خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، مساء اليوم الإثنين- على ضرورة أن يعلن كل مرشح رئاسى إنجازاته، وعدم الاعتماد فى التصويت الرئاسى على الاتجاه السياسى دون النظر للإنجازات معتبرا أن ذلك يعد كارثة، مؤكداً أنه لا يخجل من تاريخه، ولا يهمه الهجوم عليه بسبب هذا التاريخ.
جدير بالذكر أن شفيق كان وزيرا للطيران المدني قبل اندلاع الثورة، ثم عينه مبارك رئيسا للوزراء يوم 29 يناير، وظل بعد سقوط مبارك حتى أقيل تحت ضغط ثوري في شهر مارس من العام الماضي، وقد قدم الكثيرون ملفات فساد وبلاغات للنائب العام تتهم شفيق بالفساد وإهدار المال العام، إلا أن النائب العام لم يقم بالتحقيق في هذا البلاغات وتم تجاهلها.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com