إصابة 61 أسيرًا فلسطينيًّا بعد اقتحام جنود الاحتلال سجن "نفحة"


أصيب 61 أسيرًا بجروح مختلفة، إثر عملية اقتحام قوات الاحتلال للأقسام في سجن نفحة الصحراوي صباح اليوم.

وقال الأسرى في رسالة سربت للخارج: إن قوات كبيرة من السجانين التابعين لإدارة السجون اقتحمت السجن المذكور، وأوقعت 61 إصابة في صفوف الأسرى، بعد أن اعتدت عليهم بالضرب، بدعوى رفضهم الخضوع لإجراء فحوصات DNA ، حسبما نقل المركز الفلسطيني للإعلام.

من جانبه، حذر وزير الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع من توتر خطير يسود السجن "الإسرائيلي" المذكور، وقد ينتقل للسجون الأخرى في حال إصرار مصلحة السجون "الإسرائيلية" على المضي في إجراء الفحوصات التي يرفضها الأسرى.

وجدد قراقع إدانته لهذه الفحوصات التي شرعت بها مصلحة السجون منذ أيام بإجرائها بالقوة للأسرى في عدد من السجون منها (جربوع) و(شطة) و(عوفر).

واعتبر قراقع أن هذه الفحوصات "تحمل تداعيات خطيرة جدًّا باعتبارها غير قانونية ويتم تطبيقها على الأسرى بالقوة في إجراء غير شرعي بما يمثل سابقة خطيرة ومخالفة للقانون والأخلاق وآداب المهنة الطبية، وتكريسًا للتعامل معهم كمجرمين وجنائيين وليسوا أسرى حرب ومقاتلين شرعيين".

على جانب آخر، أفادت مصادر وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأن "إسرائيل" ستقوم بإبعاد الأسيرة هناء شلبي إلى قطاع غزة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكدت المصادر أنه لن يسمح للأسيرة شلبي الالتقاء بوالديها أو أي من أهلها قبل إبعادها، حسبما نقل موقع أخبار فلسطين.

يذكر أن الأسيرة هناء شلبي وافقت على فك إضرابها المفتوح عن الطعام والذي امتد إلى أكثر من 50 يومًا مقابل إنهاء اعتقالها وإبعادها إلى قطاع غزة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/04/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com