مصر: مطربة ولاعب كرة ضمن المرشحين لتأسيسية الدستور


كشف الدكتور محمد البلتاجى عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر عن أن الجمعية التأسيسية للدستور سيتم اختيار أعضائها فى اجتماع مشترك بين البرلمان بغرفتيه "الشعب والشورى".
وقال الدكتور البلتاجي: "الجمعية ستضم عددًا من المفكرين الإسلاميين والأقباط والرموز الليبرالية منهم د.محمد عمارة و د.نصر فريد واصل و د.سمير مرقص ود.رفيق حبيب".
وأضاف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "الترشيحات تشمل رموزا ليبرالية مثل د.محمد أبو الغار ود.حازم الببلاوي إلى جانب رموز يسارية مثل عبدالغفار شكر وأحمد السيد النجار".
وأردف: "من الرموز الشبابية أحمد حرارة ومعتز بالله عبدالفتاح ونادر بكار ومحمد أبوتريكة إلى جانب نواب البرلمان د.سعد الكتاتني و د.عصام العريان وسيد مصطفى وأشرف ثابت ود.عمروالشوبكي و د.عمرو حمزاوي وعصام سلطان ود. وحيد عبد المجيد و د. زياد بهاء الدين وأحمد سعيد".
وبحسب ما كشف عنه البلتاجي فإن القائمة تضم مارجريت عازر و د.منى مكرم عبيد إلى جوار د.هدى غنية و الدكتورة نادية مصطفى من غير كوتة للمرأة.
وتضم القائمة من المرشحين شيوخ القضاة المستشارين حسام الغرياني و محمود الخضيري إلى جانب ممثلي الفكر والإبداع والفن فاروق جويدة - أشرف عبدالغفور-إيمان البحر درويش،كما تضم القائمة رؤساء نقابات مهنية إلى جانب ممثلي المجتمع الأهلي الخيري والحقوقي ..
وسيتجاور أساتذة الجامعات إلى جوار ممثلي العمال والفلاحين في الهيئة التأسيسية من غير محاصصة.
وقال البلتاجي: "الدائرة تتسع للتوافق لكتابة دستورلكل المصريين بكل الفصائل والطوائف والشرائح والمهن والأجيال".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com