البحرين: شيعة البحرين يتظاهرون للمطالبة بتنحى "آل خليفة"


حول آلاف الشيعة البحرينيين فى عشر مسيرات نظمت اليوم الجمعة تظاهرات خرجت تحت مزاعم المطالبة بالإصلاح إلى المطالبة بتنحي ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وردد المتظاهرون الشيعة الشعارات المطالبة بـ"إسقاط النظام" وأخرى مناوئة للأسرة الحاكمة، من بينها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط حمد" فى إشارة إلى ملك البحرين، و"تنحى يا خليفة" فى إشارة إلى عم الملك رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان الذى يحتفظ بهذا المنصب منذ 40 عاما، ولم تتوجه تظاهرات المعارضة الشيعية إلى المناطق القريبة من دوار مجلس التعاون، وفقا لوكالة فرانس برس.
وذكرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة على موقع "تويتر" أن مجموعة من المخربين قاموا بإسقاط عمود إنارة وإغلاق للشارع في مسيرة الوفاق بالدراز، كما قامت مجموعة أخرى بحرق إطارات على شارع جابر أحمد الصباح بعد مسيرة للوفاق بسترة، مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم,حيث باشرت الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد منظمي مسيرات الوفاق حيال مخالفات والتجاوزات التي قام بها المشاركين في المسيرة.
كما أكدت الوزارة أيضا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مجموعة من المشاركين في مسيرتان للوفاق بتوبلي والبديع, حيث قاموا المشاركين بالمسيرة الوفاق على شارع البديع بالخروج عن خط سيرها و الاتجاه نحو مدخل البرهامة.
وشهدت مملكة البحرين قبل عام احتجاجات وأعمال شغب شيعية، استدعت إعلان حالة السلامة الوطنية ودخول قوات من "درع الجزيرة" للمساعدة على إرساء الأمن، وتبين لاحقًا أن هذه الاحتجاجات وأعمال الشغب الشيعية كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com