نظام الأسد يستعين بـ"شبيحة" إيرانيين لقمع المتظاهرين بحمص


أكدت مصادر الثوار أن نظام بشار الأسد استخدم "شبيحة" إيرانيين في عمليات قتل وقمع ترويع المتظاهرين من أهالي محافظة حمص، بالإضافة أيضًا قيامهم بعمليات خطف للنساء والأطفال.

وقال عضو تنسيقيات الثورة السورية، عمر التلاوي: إن الوضع الأمني في حمص "سيئ" للغاية بسبب تواصل القصف المدفعي من جانب الجيش النظامي لليوم الثاني عشر على التوالي؛ ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى الذين يصعب الوصول إليهم نظرًا لفرض قوات بشار حصارا شاملا على جميع أحياء حمص.

وقال التلاوي في تصريح لقناة الجزيرة إنه: "تم العثور على أكثر من ثماني جثث لعائلة واحدة تم ذبحها وتشويهها يوم الجمعة الماضي، على أيدي الشبيحة في منطقة الرفاعي".

وأشار التلاوي إلى أن الجيش النظامي قام بقصف عدد كبير من المساجد والمدارس، وأحرق المنازل التي كان يختبئ بها سكان أحياء حمص، مشيرًا إلى أن قوات الجيش المدعومة بعناصر الشبيحة تحاصر حي باب السباع، وتقوم بعمليات خطف للنساء والأطفال الموجودين؛ حيث يقتادونهم إلى أماكن مجهولة.

وكان ناشطون سوريون قد أفادوا في وقت سابق بأن قوات الجيش النظامي قصفت منازل بقلعة (المضيق) بريف حماة، وقامت بهدم أجزاء من القلعة الأثرية .. كما سمع دوي انفجارات صباح اليوم قرب مخفر للشرطة بأحد أحياء العاصمة دمشق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com