فرنسا: ساركوزى يلتقى ممثلى الطائفتين الإسلامية واليهودية غداة حادث "تولوز"


استقبل الرئيس الفرنسى، نيكولا ساركوزى، اليوم /الثلاثاء/ ممثلى الطائفتين الإسلامية واليهودية بفرنسا، وذلك غداة حادث تولوز الذى أودى بحياة أربعة يهود من بينهم ثلاثة أطفال.

وعقب اللقاء حذر رؤساء الطائفتين الساسة من استخدام "حادث تولوز كأداة" فى الحملات الانتخابية التى تجرى حاليًا، تمهيدًا للانتخابات الرئاسية، التى تنطلق جولتها الأولى فى الثانى والعشرين من الشهر القادم.

وأكد الشيخ محمد الموسوى، رئيس المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية فى تصريحات للصحفيين بالإليزيه أنه "على الرغم من أنه فى الحملة الانتخابية قد يميل البعض إلى استغلال الواقعة، ولكنى أعتقد أنه من المخجل أن يسلك هؤلاء هذا الطريق"، ودعا الموسوى إلى ضرورة وحدة رجال الدين والمجتمع بأسره لضمان "أمن مواطنينا".

ومن جانبه قال الحاخام الفرنسى الأكبر جيل برنهان "نحن جميعًا فرنسيون، يهودًا كنا أو مسلمين، نتمسك بقيم الدولة".

وأعلن رئيس تجمع الهيئات اليهودية بفرنسا ريتشارد باسكويه أن الطائفتين اليهودية والإسلامية بفرنسا ستنظمان الأحد القادم مسيرة صامته مشتركة فى شوارع العاصمة باريس، تخليدًا لذكرى ضحايا حادث إطلاق النار، الذى أودى أمس بحياة ثلاثة أطفال يهود ومعلمهم، وأيضًا الحادث الذى اغتيل خلاله ثلاثة عسكريين من بينهم مسلمان اثنان الخميس الماضى بمنطقة مونتبون بجنوبى البلاد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com