اليونان: وزير المالية اليونانى يستقيل من منصبه


أعلن وزير المالية اليونانى ايفانجيلوس فينيزيلوس اليوم الاثنين، استقالته من منصبه بعد فوزه برئاسة الحزب الاشتراكى باسوك.وفى مقابلة تلفزيونية قال فينيزيلوس بعد لقاء عقده مع الرئيس كارولوس بابولياس وقدم فيه استقالته"أعطيت آخر تعليماتى فى الوزارة".

ويعتزم فينيزيلوس تسليم طلب استقالته رسميا أبضا إلى رئيس الوزراء لوكاس باباديموس وفقا لما قاله أحد موظفيه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، مشيرا إلى أنه يريد التركيز فى الفترة اللاحقة على معركة الانتخابات البرلمانية المقبلة وإعادة تنظيم صفوف الحزب.

كان فينيزيلوس فاز أمس الأحد برئاسة الحزب الاشتراكى بتأييد 97% من أعضاء الحزب ليخلف بذلك جورج باباندريو الذى كان أعلن فى يناير الماضى استقالته من رئاسة الحزب بعد أن كان قدم استقالته من رئاسة الحكومة اليونانية السابقة فى نوفمبر الماضى.

وتشير استطلاعات الرأى إلى تدنى فرص الحزب الاشتراكى فى الانتخابات البرلمانية المبكرة التى من المنتظر أن تجرى فى موعد أقصاه السادس من مايو المقبل.وأظهرت هذه الاستطلاعات أن الاشتراكيين فى اليونان سيحصلون على نسبة تتراوح بين 9 إلى 15% من الأصوات فى هذه الانتخابات مقابل 44% كانوا قد حصلوا عليها فى انتخابات عام 2009.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com