الكويت: بسبب الإضراب.. الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلاتها


قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية: إنها ألغت رحلاتها المجدولة منذ الصباح وحتى الساعة الخامسة مساء اليوم بسبب إضراب موظفيها عن العمل المستمر منذ مساء السبت الماضي، مطالبين بمزايا مالية ووظيفية.

وانضم موظفو الخطوط الجوية الكويتية إلى إضراب مفتوح بدأه موظفو الإدارة العامة للجمارك قبل ستة أيام مطالبين بمزايا مالية في ظل طفرة في أسعار النفط الذي يمثل المصدر الرئيس لتمويل ميزانية الدولة.

وتقدر خسائر الإضراب بأكثر من 15 مليون دولار يوميًّا.

وأفادت الصحف المحلية أن ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى الكويت مساء السبت انتظروا ساعات لاستلام حقائبهم بعد وصولهم إلى الكويت، وبعد ذلك توجهوا إلى الطائرة وأخذوا حقائبهم بأنفسهم.

وهدد رئيس نقابة مؤسسة الخطوط الكويتية بأن الإضراب سيكون شاملاً و"سيصل إلى رحلات الطيران الأخرى" ما لم ترفع الحكومة الأجور، حسبما نقلت "الجزيرة. نت".

ويطالب العاملون بالشركة بزيادة الراتب الأساسي بنحو 30% وبعض البدلات، كانت قد تعهدت بها الحكومة الكويتية في وقت سابق.

وأعلنت الحكومة أمس عن تشكيل لجنة وزارية يترأسها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح لمتابعة إضرابات الموظفين معتبرة أن الإضراب عن العمل يمثل "خروجًا على الشرعية وانتهاكًا صريحًا لأحكام القانون".

واكتفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عادل بورسلي بالقول: إن الرحلات الجديدة التي ألغيت هي من وإلى الكويت، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيه الإعلان عن إلغاء رحلات الخطوط الكويتية منذ بدء الإضراب.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com