الحوثيون يحرقون 3 آلاف مصحف ويعطّلون 20 مسجدًا باليمن


كشف فريق حقوقي عن قيام المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن بإحراق نحو 3 آلاف مصحف وتعطيل نحو 20 مسجدا.

وقد أكد الفريق الذي زار مناطق بمحافظة حجة اليمنية التي شن الحوثيون الشيعة هجمات عليها في الفترة الأخيرة سقوط 94 قتيلا و154جريحا في صفوف قبائل حجور الذين واجهوا الحوثيين، وأن الحوثيين أغلقوا 9 مدارس، وعطلوا 20مسجداً وقاموا بإغلاق 7 مستوصفات وحرق 3000 مصحف، وإغلاق 9 محطات بترول، ونزوح قرابة 15000 مواطن أي ما يعادل 5000 أسرة، وفق إحصائيات تسلمها من المركز الإعلامي لتكتل قبائل حجور.
وأشار إلى أن هذه الإحصائيات تشير إلى أن 2750 عاملاً فقدوا أعمالهم ومصالحهم جراء قصف سوق عاهم بقذائف الهاون والمدفعية من قبل الحوثيين المتمركزين في الجبال المقابلة والمعتلية منطقة أبو دور.
وأوضح الفريق أنه تسلم من المركة الإعلامي لقبائل حجور وثائق عثروا عليها في منطقة المزرعة التي كان يتمركز فيها الحوثيون، تتضمن خطة إحداثيات لضرب المنازل والبيوت وأماكن التجمعات في قرى مديرية كشر المختلفة بالهاون والمدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واحتوت على بعض المسميات المختلفة لأماكن مستهدفة منها دار الكفر والتدليس الذي يطلقه الحوثيون على دار القرآن بعاهم، حسبما ذكر موقع المسلم نقلا عن يمن برس.
في سياق آخر جدد اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع استعداده لترك السلطة أو الانتقال الى منصب آخر يقرره الرئيس عبد ربه منصور هادي، وقال "لدي الرغبة في ترك موقعي والتفرغ للراحة، لكن إذا رأى الرئيس هادي بقائي في المنصب أو التعيين في منصب آخر فليس لدي مانع".
إلا أنه أشار إلى أن الاتفاق الموقع مع صالح لترك السلطة كان قبل توقيع المبادرة الخليجية، وقال إن أي "مطالبة بالاتفاقات السابقة هي محاولة للالتفاف على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقفز فوق بنودها، بما في ذلك الحصانة من الملاحقة القضائية والقانونية التي منحت لصالح وأعوانه".


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com