الإندبندنت: إف بى أى يتدخل للتحقيق فى فضائح مردوخ


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية قد أخبر شرطة سكوتلانديارد أنه مستعد للتدخل فى حال فشل شرطة متروبوليتان فى التحقيق فى المدى الكامل للمخالفات التى تم ارتكابها فى إمبراطورية روبرت مردووخ الإعلامية، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحذير جاء خلال لقاء بين جماعات تنفيذ القانون عبر الأطلنطى فى مقر وزارة العدل بلندن.

وتوضح الصحيفة، أن كل الأدلة التى سلمتهما شركو نيوز كورب المملوكة لمردوخ فى قضية التنصت قد تم تمريرها أيضا للمحققين الأمريكيين، فهذا الكشف الذى أدى إلى اعتقال أكثر من 20 شخص بينهم صحفيين بجريدة الصن قد أدى أيضا إلى تحقيق منفصل من جانب السى أى إيه لمعركة ما إذا كان نيوز كورب قد قدمت رشاوى لمسئولين فى روسيا، ويجمع المحققون الأمريكيون الأدلة المقدمة إلى لجنة ليفسون للتحقيق واللجان البرلمانية المختارة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قانونى مطلع على التحقيق الأمريكى قوله إن إف بى أى أوضحت تماما أنه لو فشلت الشرطة البريطانية فى هذا التحقيق، فإنهم سيتدخلون للعمل معاً.

وتقول الإندبندنت، إن المخاوف من إجراء تحقيق أمريكى ربما يؤدى إلى غرامات مالية كبيرة واحتمال صدور أحكام عقابية أكثر، مما قد يكون عليه الوضع فى المملكة المتحدة، هو أحد الأسباب الذى شركة نيوز كورب تكثف جهودها لمساعدة الشرطة البريطانية فى الأشهر الأخيرة. ويعتقد على نطاق واسع أن أحد الأسباب هو تسليمهم للشرطة ملايين من رسائل البريد الإلكترونى التى ربما تحتوى على أدلة على جرائم، بما أثار استياء كثير من موظفيها.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com