سانتوروم يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى فى ميسيسيبى وألاباما


فاز المرشح الرئاسى الجمهورى المحتمل بالولايات المتحدة وسيناتور ولاية بنسلفانيا السابق ريك سانتوروم الليلة الماضية بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى فى ولايتى ألاباما وميسيسيبى.

حصل سانتوروم على 35 فى المائة من أصوات الناخبين فى ألاباما و33 فى المائة فى ميسيسيبى، بينما حصل رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش على 29 و31 فى المائة على التوالى بالولايتين، وحاكم ولاية ماساتشوسيتس السابق ميت رومنى على 29 و30 فى المائة، وعضو الكونجرس عن ولاية تكساس على 5 و4 فى المائة على الترتيب مع اقتراب انتهاء فرز الأصوات فى الولايتين.

وكان سانتوروم قد طالب جينجريتش أمس، الثلاثاء، بالانسحاب من السباق لتوحيد صفوف الناخبين الجمهوريين الذين يسعون لتأييد مرشح محافظ قوى ينافس رومنى المعتدل والفوز بترشيح الحزب الجمهورى لمنافسة الرئيس الديمقراطى باراك أوباما فى الانتخابات الأمريكية العامة فى نوفمبر القادم، إلا أن جينجريتش أكد أنه مستمر حتى النهاية، ولكن المراقبين يقولون إن نتائج اليوم ربما تكون بداية النهاية بالنسبة لجينجريتش، حيث إن من يقوم بتمويل حملته الانتخابية قد يفقد الثقة فى إمكانية فوزه.

وقال جينجريتش إنه الوحيد من بين منافسيه الجمهوريين الذى يستطيع أن ينافس أوباما، وإنه يعتقد أن أيا من منافسيه الجمهوريين لن يتمكن من جمع العدد الكافى من المندوبين لضمان ترشيح الحزب الجمهورى له فى تامبا بفلوريدا فى أغسطس القادم، وإنه يأمل فى أن يختاره الحزب فى ذلك الوقت.

وقد تم أمس، الثلاثاء، إجراء انتخابات ما يعرف بتجمع الحزب فى هاواى وساموا الأمريكية، ولكن سيتم إعلان النتائج فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com