جانتس يصدر تعليماته باغتيال قادة ونشطاء المقاومة فى غزة


أصدر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس تعليماته بمواصلة استهداف قادة نشطاء المنظمات الفلسطينية المسلحة المقاومة فى قطاع غزة ممن يحاولون إطلاق صواريخ باتجاه مدن جنوب إسرائيل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن تعليمات جانتس جاءت بعد أن أجرى تقييماً للأوضاع مع قائد المنطقة الجنوبية فى الجيش الإسرائيلى الجنرال تال روسو وضباط كبار آخرين.

ومن جهته حذر وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك من أن إسرائيل ستواصل الرد على الاعتداءات الصاروخية من قطاع غزة، مؤكداً أن جيشه سيرد بشدة على أى محاولة للمس بأمن وسلامة الإسرائيليين.

وفى المقابل، حثت الصين على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية فى بكين إسرائيل على وقف الغارات الجوية فى قطاع غزة، مضيفا أن بلاده تأمل فى أن يوقف الطرفان المعنيان إطلاق النار فورا تجنبا لسقوط ضحايا بين المدنيين الأبرياء.

ولمحت حركة حماس إلى احتمال انضمام عناصرها إلى أعمال القصف الصاروخى، حيث أذاعت قناة الأقصى التابعة لحماس بياناً جاء فيه، إن فصائل المقاومة مدعوة إلى أن توحد جهودها للرد على العدوان الإسرائيلى، ولا مجال للحديث عن تهدئة فى ظل استمرار العدوان، وقبل وقف سياسة الاغتيالات



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com