تركيا: أردوغان يكرر نفيه لشائعة إصابته بالسرطان


كرر رئيس الوزراء التركي نفيه للتقارير التي أشارت إلى أنه مصاب بمرض السرطان ولم يعد لديه إلا سنتين ليعيش، وقال إن الله وحده يحدد ذلك.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (زمان) التركية عن أردوغان قوله في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم "إننا أعضاء في حزب يؤمن بالقدر، نحن حزب قام بالمخاطر لخدمة شعبنا، ومالك هذا الروح هو الله، والله وحده قادر أن يستعيدها".

وأضاف: "لم ولن نستسلم أمام التهديدات، وحده الله يستطيع أن يحدد أمد حياتنا، وأولئك الذين يصدقون الشائعات ويحددون مدى حياة الآخرين، بالنسبة لنا، هم لا يتحدون فقط بل هم متغطرسون أيضاً".

ووصف الصحف التركية التي نشرت التقرير الذي سربه موقع (ويكيليكس) من مجموعة رسائل الكترونية بعد قرصنة تعرضت له شركة (ستراتفور) الأمنية بـ"المتغطرسة جداً".

وكانت رسالة مسربة من شركة ستراتفور للتحليلات الأمنية أشارت إلى أن اردوغان مصاب بالسرطان ولن يعيش أكثر من عامين ، وذكرت الرسالة المسربة أن الأطباء استأصلوا جزءا من قولون اردوغان طوله 20 سنتيمترا في العملية الأولى.

وترددت شائعات إصابة اردوغان بالسرطان بعد أن أجريت له جراحة في أمعائه في تشرين الثاني'نوفمبر الماضي تلاها عملية أخرى في كانون الثاني'يناير ولكن المسؤولين الأتراك وأردوغان نفسه نفوا ذلك.

من جانبه، أكد الدكتور "دورسون بوغرا" رئيس الفريق الجراحي لعلاج أردوغان، عدم تسريبه هذه الادعاءات، نافيا إصابة أردوغان بالسرطان كما رددت التقارير، فيما أكد الدكتور "حسن تاشتشي" من الفريق أيضاً ، ما قاله بوغرا



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com