مصر: نائب بالبرلمان يستجوب وزير الطيران حول ارتداء المضيفات للحجاب


تقدم المهندس عمرو زكى، عضو مجلس الشعب، عن حزب الحرية والعدالة، ومساعد أمين الحزب بالقاهرة، استجوابا عاجلا لوزير الطيران المدنى بشأن ارتداء المضيفات الجويات للحجاب أسوة بموظفات حجز الطيران الأرضى والعاملات بإدارة العلاقات العامة باالمطار.

وطالب زكى، فى استجوابه العاجل أن تسمح شركة مصر الطيران لهن بارتداء الحجاب لكون مصر بلدا إسلاميا وإعمالاً بالمبدأ القانونى الذى أرسته محكمة القضاء الإدارى بشأن إلغاء قرار وزير الإعلام بمنع ظهور المذيعات المحجبات وأن الحجاب يحفظ كرامة المرأة ولا يحول بينها وبين أداء عملها.

وقال زكى، إن العديد من المضيفات تقدمن بطلبات موجهة لرئيس الشركة ورئيس الشركة القابضة مع تدعيم طلباتهن بالصور المقترحة للحجاب الذى لا يخل بالشكل العام استناداً إلى الزى المعمول به فى كثير من الشركات العربية والعالمية دون رد من السادة المسئولين مما اضطرهم لإقامة دعاوى قضائية للحصول على حكم قضائى ملزم للسادة القائمين على شركة مصر للطيران أسوة بالحكم الصادر فى حق المذيعات للظهور بالحجاب.

وتابع، مع العلم بأن العديد من شركات الطيران العربية والعالمية تطبق هذا المبدأ وتترك مسألة الحجاب للمضيفة بما لا يتعارض مع الزى العام للشركة وكان الأحرى بنا كدولة رائدة فى العالم العربى والإسلامى أن نترك هذا الأمر للمضيفات الراغبات فى ارتداء الحجاب وإعمالاً بالحفاظ على الحريات التى كفلها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

وطالب زكى، بإصدار قرار سريع وفورى للسماح للمضيفات الجويات الراغبات فى ارتداء الحجاب ممارسة عملهن تنفيذاً لتعليمات الشريعة الإسلامية واستناداً إلى المبدأ القانونى الذى أرسته محكمة القضاء الإدارى فى مسألة ظهور المذيعات المحجبات.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com