ليبيا: مسلحون يتهمون صحافيين في قناة إيرانية بالتجسس


أعلن زعيم مجموعة مسلحة احتجزت صحافيين بريطانيين في أواخر الشهر الماضي في ليبيا أن هذين الصحافيين اللذين يعملان لحساب قناة تليفزيون "برس تي في" الإيرانية يشتبه بأنهما جاسوسان.

وقال فرج السويحلي - قائد كتيبة السويحلي -: "تم العثور بين أمتعة الصحافيين على تسجيلات مصورة لهما وهما يطلقان النار، إضافة إلى عتاد يستخدمه الجيش "الإسرائيلي"".

وأضاف السويحلي خلال مؤتمر صحافي في طرابلس أنه يعتقد أنهما جاسوسان.

وكان الصحافيان وهما نيكولاس ديفيز وجاريث مونتجومري جونسون قد اعتقلا في مصراتة في 22 فبراير.

جدير بالذكر أن ليبيا شكلت لواءً عسكريًّا يضم أكثر من 7000 من الثوار الذين كانوا يؤلفون 8 مجالس عسكرية، وتم وضعه تحت قيادة وزارة الدفاع مباشرة.

وقال قادة المجالس الـ 8 في مدن الجفرة، سرت، زليتن، مصراتة، ترهونة، مسلاتة، بني وليد والخمس بعد لقاء عقدوه بمدينة الخمس التي تبعد 120 كلم شرقي طرابلس: إن هذه المبادرة جاءت كمساهمة من الثوار في بناء وتأسيس الجيش في بلادهم, وفقًا لوكالة يونايتد برس إنترناشيونال.

وحدد قادة المجالس المذكورة اسمًا وشعارًا لهذا اللواء إلى جانب لباس مميز لمنتسبيه وأقروا وضع آلية وخطة عمل للبوابات ونقاط التفتيش وتقليصها ووضع الضوابط لها.

كما حدد القادة خلال الاجتماع مهام اللواء الذي سيكون مقره مدينة مصراتة، واتفقوا على أن تكون له سرايا في كل منطقة من المناطق المذكورة لحماية المنطقة الوسطى من أية اختراقات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن تمكنها من استيعاب أكثر من 10 آلاف من الثوار في مختلف أجهزتها الأمنية، وشرعت في صرف مرتباتهم وحددت نهاية هذا الشهر كآخر موعد لالتحاق الراغبين من الثوار في أجهزتها.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com