ليبيا: مسئول بالانتقالى يقر بفشل المجلس فى عدة ملفات


قال مسئول ملف السياسات بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى فتحى البعجة إن المجلس ضعيف وهش، مقرا فى الوقت نفسه بفشل المجلس فى الملفات الأمنية والعسكرية والسياسية وعدم سيطرته على مرافق حيوية فى البلاد رغم مرور أشهر على سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى.

وقال البعجة، فى تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية اليوم "الأحد" ـ إن هناك ثلاثة تحديات أمنية وعسكرية واقتصادية تواجه عمل المجلس قبل مائة يوم من انتخاب المؤتمر الوطنى، مستبعدا تحقيق المهام التى لم يتمكن من تحقيقها فى السابق خلال هذه المدة، وهى بسط الأمن وإعادة بناء الجيش الوطني.

وأشار إلى أن مظاهر إخفاق المجلس فى الجانب الأمنى جاءت بعد استمرار انتشار الكتائب المسلحة وسط العاصمة طرابلس، مؤكدا عدم سيطرة المجلس على أماكن مثل المطار الدولى والقرية السياحية بطرابلس وعدة مناطق أخرى، مشيرا إلى أن هذا يعكس ضعف سلطة الدولة حتى بعد أشهر من سقوط القذافى.

وكانت العلاقة المأزومة والمحتقنة بين المجلس والشارع العادى ، كما تقول "الجزيرة"، قد قادت بعض معارضى المجلس إلى حد إلقاء القنابل على مقره فى مدينة بنغازى قبل عدة أسابيع، وذلك بالإضافة إلى سيل الانتقادات اليومية العنيفة لسياسات المجلس الذى من المتوقع انتهاء ولايته فى يونيو المقبل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/03/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com