ليبيا تنفي "شائعة" خميس القذافي


أكد المستشار مصطفى عبد الجليل - رئيس المجلس الانتقالي الليبي - أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن وجود خميس في أي منطقة قريبة من العاصمة.

وصرح عبد الجليل بأن كل ما قيل هو مجرد إشاعات ليس لها أي مصداقية ثابتة لدى المجلس الوطني أو الحكومة الانتقالية.

وفي سياق متصل، نفت مجالس عسكرية مسؤولة بمنطقتي رقدالين والجميل في غرب ليبيا صحة ما تناقلته وسائل إعلام أمس عن وجود خميس نجل العقيد الراحل معمر القذافي على قيد الحياة بساق مبتورة في تلك المنطقة.

وهاجم مصطفى عبد الجليل دول الجوار الجغرافي لليبيا واتهمها بإيواء عناصر موالية لنظام القذافي على أراضيها كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية وتخريبية في ليبيا.

وكشف عبد الجليل النقاب عن اعتقال بعض المجرمين الذين كانوا يخططون لتنفيذ أعمال إرهابية تتمثل في اغتيالات وتفجيرات وأعمال أخرى داخل البلاد.

وقال رئيس المجلس الانتقالي: "هؤلاء خططوا لهذه العمليات للقيام بذلك بدعم من أعوان النظام السابق المقيمين في دول الجوار، وذلك من خلال ما تم رصده من اتصالات".

وأضاف: "إننا من باب الأخوة والجوار، فقد مددنا أيدينا لكافة الدول المجاورة وذلك لبناء علاقات تقوم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، لكننا وللأسف نلاحظ أن هذه الدول أصبحت مرتعًا لأعداء الشعب الليبي من القتلة والمجرمين واللصوص".

وكان رئيس الأركان العامة للجيش الوطني الليبي اللواء يوسف المنقوش قد أفاد بأن الثوار يسيطرون على الوضع بمدينة الكفرة، وأكد أن الأوضاع الأمنية سجلت منذ يوم الأمس هدوءًا.

وقال "المنقوش" خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع الناطق باسم المجلس الوطني: "لجنة العقلاء والحكماء في المنطقة توصلت مع الأطراف المتنازعة إلى وفاق لتهدئة الأمور والأوضاع في مدينة الكفرة".

وأضاف: "هناك خطوات أخرى ستتخذ في سبيل ترسيخ المصالحة بين أطراف النزاع، ولجان المصالحة والعقلاء تعمل حاليًا في هذا الاتجاه وللتحاور مع جميع الأطراف لحل هذه الأزمة".

وأكد رئيس الأركان أن وحدات الجيش الوطني الموجودة الآن داخل مطار الكفرة على استعداد تام للدخول إلى المفاصل الحيوية داخل المدينة لتأمينها، مشيرًا إلى أن مهمة هذه الوحدات هي حماية المدينة وتأمين المطار.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com