ليبيا: مسئول بالانتقالى يرحب بمبادرة "قذاف الدم" للحوار


رحب عضو المجلس الانتقالى الليبى فى غريان "وحيد برشان" اليوم الخميس بمبادرة المصالحة الوطنية، التى دعا لها أحمد قذاف الدم مؤخرا.

وقال برشان لوكالة يونايتد برس انترناشونال، إنه من الضرورى أن يعى المجلس الانتقالى فى ليبيا أن "الوقت قد حان لاتخاذ خطوات عملية وشجاعة للشروع فى المصالحة الوطنية ودعم أية مبادرة فى هذا الاتجاه"، مضيفا: "نحن لا نريد من أى طيف من أطياف الشعب الليبى أن يكون بعيدا عن الوطن ويكون عرضة لاستخدام أية قوة لا تريد النهوض بليبيا الجديدة".

ودعا برشان فى هذا الشأن إلى تفويت الفرصة على من يتآمر على ليبيا بخلق الفتنة وقال "ليعلم أخوتنا الليبيون الذين يشعرون بأنهم مبعدون عن وطنهم أن حلمنا جميعا هو ليبيا المستقبل.. إننا بحاجة إليهم ولن نكون إلا وهم معنا، فلا للإقصاء كالذى عانينا منه على مدى 42 عاما.

وكان أحمد قذاف الدم المنسق السابق للعلاقات الليبية المصرية والذراع اليمنى للعقيد الليبى الراحل معمر القذافى، دعا خلال الأيام الماضية بمناسبة مرور عام على انطلاق الثورة فى ليبيا، إلى مصالحة وطنية حقيقية فى ليبيا تركز على تضميد الجراح وإسقاط لغة التخوين والتخويف والانتقام، معتبرا أن المصالحة لن تتم إلا من خلال الحوار.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com