"جانتس" يلوح لأول مرة باستخدام ضربة عسكرية لشل النووى الإيرانى


هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال بينى جانتس، بأنه يجب إبقاء جميع الخيارات مطروحة، بما فيها العسكرية، على الطاولة بشأن إيران.

وكشف جانتس، لأول مرة، فى مقابلتين منفصلتيْن مع القناتين الأولى والثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن تل أبيب ستتخذ قراراتها بنفسها تجاه هذا الملف من منطلق اعتبارات واسعة تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات العالمية والممارسات الإيرانية.

فيما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن بعثة رفيعة المستوى عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقوم بزيارة اليوم لإيران تدوم ثلاثة أيام، مشيرة إلى أن مصادر دبلوماسية مسئولة فى مقر الوكالة بـ"فينا"، أكدت أن إيران توشك على تشغيل جيل جديد من أجهزة الطرد المركزى فى منشآتها الواقعة تحت الأرض.

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الجديدة قادرة على تخصيب اليورانيوم، بمزيد من السرعة والنجاح، مؤكدة أن الإجراءات التى تتخذها إيران فى موقع فوردو تثبت تصميمها على امتلاك السلاح النووى.

من جانب آخر، تبدأ القوات البرية التابعة للحرس الثورى الإيرانى، اليوم، مناوراتها السنوية قرب مدينة يزد وسط إيران، حيث صرح قائد القوات بأن المناورات تهدف إلى تحسين قدراتها على مواجهة قوات أجنبية وزيادة قوة الردع الإيرانية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com