غزة: هنية: بدء إعادة إعمار قطاع غزة قريباً


أعلن رئيس الحكومة المقالة التى تديرها حركة حماس، إسماعيل هنية، لدى عودته إلى قطاع غزة، من جولة خارجية اليوم الخميس، أن إعادة إعمار القطاع سيبدأ فى أقرب وقت ممكن.

وقال هنية للصحفيين، فى معبر رفح البرى بعد جولته التى شملت دول قطر والبحرين والكويت والإمارات، إلى جانب إيران، "نحمل بشرى من هذه الجولة بإعادة إعمار القطاع قريبا، خاصة البيوت والمدارس والجامعات والبنية التحتية والفوقية التى دمرها الاحتلال".

وذكر هنية أن وفدا من حكومته سيتوجه إلى قطر خلال أسبوع، "من أجل وضع التفاصيل والترتيبات العملية لبدء الإعمار، مشيرا إلى أن دولا عربية وإسلامية أخرى أبدت استعدادها لـ"معالجة الآثار التى ترتبت عن العدوان والحصار".

من جهة أخرى، قال هنية، إن لقاءه مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، فى الدوحة "أكد على تحقيق المصالحة، وإنهاء الانقسام، وأبدينا مرونة عالية من الحركة والحكومة بشأن ما جرى فى الدوحة برعاية قطرية امتدادا للجهد المصرى".

ووقع الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، مع مشعل فى السادس من الشهر الجارى، اتفاقاً لتشكيل حكومة توافق برئاسة الأول تتولى الإشراف على إعادة إعمار قطاع غزة والتحضير لانتخابات عامة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com