ليبيا: الكشف عن مخطط لعمليات تفجير في ذكرى الثورة


اعتقل ثوار مدينة سبها في الجنوب الليبي نحو عشرة أشخاص يعتقد بأنهم كانوا يخططون للقيام بعمليات تفجير في الذكرى الأولى لثورة 17 فبراير في سبها والمدن المجاورة لها ، كما عثر ثوار سبها على كمية من الأسلحة والمتفجرات والذخائر كانت بحوزة المشتبه بهم.

كما أعلنت قوات الأمن الليبية العثور على صواريخ من نوع "سام 7" وقذائف "آر.بي.جي" مخبأة في إحدى المزارع المهجورة في ضواحي مدينة بنغازي، حسبما نقلت "الجزيرة. نت".

وكانت مختلف الأجهزة الأمنية وكتائب الثوار قد أعلنت حالة استنفار قصوى في جميع المدن الليبية مع اقتراب الاحتفالات بالذكرى الأولى لاندلاع الثورة، خصوصًا بعد التهديدات التي أطلقها الساعدي نجل معمر القذافي من مكان لجوئه في النيجر، وتوعَّد فيها بإطلاق انتفاضة جديدة في ليبيا.

من جهة ثانية، دعا رئيس المجلس الانتقالي الثوار للانضمام إلى قوات الأمن الوطني.

وأضاف عبد الجليل في حديثه لبرنامج "بلا حدود" على قناة "الجزيرة" أن من شأن هذه الخطوة أن تشعر المواطن الليبي بالطمأنينة.

وكان رئيس المجلس الانتقالي قد حذر الشهر الماضي من أن البلاد مهددة بالانزلاق إلى حرب أهلية إذا لم تنخرط المليشيات في قوات الشرطة والجيش الجديد.

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس أركان الجيش الليبي الجديد يوسف المنقوش: إن قرابة خمسة آلاف مقاتل من المعارضة التي أطاحت بنظام القذافي انضموا إلى الجيش الوطني الناشئ في ليبيا.

لكنه أكد في الوقت نفسه أن المليشيات التي حاربت من أجل الإطاحة بالقذافي تشكل اليوم أكبر تهديد للاستقرار في البلاد، في ظل الاشتباكات المتكررة فيما بينها من أجل السيطرة على مناطق وتقويض سلطة الحكام الجدد



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com