أمريكا: "مصر للطيران" تنقل مساعدات إنسانية من مصريين بأمريكا إلى القاهرة


الأحد، 12 فبراير 2012 - 14:18

جانب من المساعدات 
جانب من المساعدات
 

نقلت شركة مصر للطيران شحنة من المساعدات الإنسانية والتى تبرعت بها جمعية "العلماء والمهندسين المصريين"، المقيمين فى أمريكا ومقرها مدينة سياتل الأمريكية، والتى تبلغ 4 أطنان تبرع بها المصريون العاملون فى شمال غرب أمريكا وكندا وبعض الشركات العالمية.

المساعدات عبارة عن كراسى متحركة كهربائية لمصابى الثورة وشحنات من الملابس، وسوف تقوم مصر للطيران بتقديم التسهيلات اللازمة بالتعاون مع جمعيتى "رسالة" و"مصر الأمل" الخيريتين واللتين سوف تقومان باستلام الشحنات وتوزيعها لمستحقيها، وقد تم نقل الشحنة على متن طائرة مصر للطيران الجديدة من طراز البوينج 800-‏737 التى وصلت مساء أمس السبت قادمة من مصنع شركة بوينج بمدينة سياتل.

وصرحت ليز ورمان، نائب رئيس شركة بوينج للاتصالات المؤسسية بأن "شركة بوينج تفخر بأنها تشارك مصر للطيران وجمعية العلماء والمهندسين المصريين فى هذا العمل الخيرى وتسهم فى نقل هذه المساعدات لمن يحتاجها من الشعب المصرى، والذى كان مثار إعجاب العالم أثناء ثورة 25 يناير".

وأوضح الطيار حسام كمال، رئيس شركة مصر للطيران، فى تصريحات صحفية، "أنه رغم الظروف الحالية التى تشهدها البلاد والتى تؤثر فى حركة السياحة والطيران إلا أن مصر للطيران مستمرة فى خططها الاستراتيجية التى وضعتها سلفاً لتحديث الأسطول، وأن الأحداث الحالية لن تقف حائلاً أمام سعى الشركة لمسايرة كل ما هو جديد فى صناعة النقل الجوى واقتنائها لكل ما يحقق أعلى مستويات الجودة والرفاهية لعملائها".

من ناحية أخرى قال الطيار أيمن نصر، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إنه بوصول هذه الطائرة الجديدة أصبحت مصر للطيران تمتلك 79 طائرة من أحدث الطرازات، وأن طـراز الـبوينج 800-‏737 يعتبر بمثابة إضافة لأسطول الشركة لما يمتلكه هذا الطراز من مواصفات فنية وسعة مقعدية مناسبة".

جدير بالذكر أن الطائرة البوينج 737-800 تتميز باحتوائها على عدد (24) مقعدا على درجة رجال الأعمال، وذلك لتغطية زيادة الطلب على هذه الدرجة، وكذلك تم زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة لتصل إلى (48) بوصة لتفوق بذلك المساحة المتواجدة فى هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمى، وهو ما يعتبر أمراً مناسباً للغاية لعملاء مصر للطيران".

هذا وقد تم تزويد مقاعد درجة رجال الأعمال بمخارج كهرباء لشحن الأجهزة الشخصية أثناء الطيران، هذا بالإضافة إلى تزويدها بنظام فيديو شخصى لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية كما تتسع الطائرة لعدد (120) مقعدا بالدرجة السياحية، كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويتم بث 30 قناة إذاعية متنوعة.

وتعد هذه الطائرة من الطائرات المتوسطة المدى والتى تعمل على خطوط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما سيساهم فى تدعيم تلك الوجهات وتوفير مزايا أكثر إلى المسافرين على متن رحلات مصر للطيران



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com